أعلن الحرس الثوري الإيراني استهداف 8 مواقع للجيش الأميركي في قاعدة علي سالم بالكويت والأسطول الخامس بالبحرين، كرد حازم على العدوان الأميركي الذي استهدف 5 مواقع ساحلية جنوبي البلاد.
وقال في بيان: العدوان الأميركي الليلة كان بحجة مواجهة البحرية الإيرانية لسفينة مخالفة في مضيق هرمز، والترتيبات اللازمة للسيطرة على حركة الملاحة في مضيق هرمز بيد إيران وفق مذكرة التفاهم.
وأضاف: سنتعامل مع السفن المخالفة لتعليماتنا في مضيق هرمز بحزم أكبر من ذي قبل، وأي عدوان جديد تحت أي ذريعة حتى لو كان على أهداف غير مهمة سيقابل برد ساحق، لأن انتهاك وقف إطلاق النار يخالف المادة الأولى من مذكرة التفاهم وسيؤدي لتوقف كامل للمسار.
وتابع: إطلاق النار الأميركي العشوائي على مدينة سيريك لا يحل لغز سيطرتنا على مضيق هرمز، وإطلاقنا النار على المخالفين في مضيق هرمز يذكر باقي السفن بأن الممر آمن.
وأكد البيان أن حساب القواعد الأميركية في المنطقة مختلف، وستعاني بشدة في هذه الأيام.














