اعتبر رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد أن بيان “الإطار الثلاثي” الصادر كما سمّى نفسه في واشنطن ويضم أميركا والعدو الإسرائيلي ولبنان، اعتمد “تزوير الوقائع والمفاهيم”، خصوصاً في ما يتعلق بالمقاومة وحقها ودورها الوطني، وبمن يُشكّل التهديد الفعلي للسيادة اللبنانية، معتبراً أنه “قلب للحقائق وتبنٍّ للمحرّمات عن سابق قصد وتصميم”.
وأضاف رعد أن البيان يعكس، بحسب تعبيره، “خضوع السلطة اللبنانية الكامل لمنطق الوصاية الأميركية وتواطؤها مع العدو الصهيوني ضد شعبها”، مشيراً إلى أنه يتضمن “تفريطاً بسيادة لبنان وحقوق اللبنانيين وكرامتهم”.
ورأى أن جوهر هذا الاتفاق الإطار يرتكز على “تغطية بقاء الاحتلال الإسرائيلي للبنان” وتأمين “مخرج يتيح التنصل من التزامات سابقة تتعلق بالضغط على إسرائيل للانسحاب”، لافتاً إلى أنه يربط الانسحاب الإسرائيلي بشروط تتعلق بنزع سلاح المقاومة.
ووصف رعد البيان أنه “مشؤوم ومرفوض جملة وتفصيلاً”، معتبراً أنه “يمثّل نعيق بوم في لبنان والمنطقة”.














