في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها، ولا سيما جرائم ترويج المخدرات، تمكنت مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الإقليمي من توقيف شخصين يُشتبه بتورطهما في ترويج المواد المخدّرة في منطقة البوار، وضبط كمية من المخدرات والأسلحة بحوزتهما.
وفي بيان، أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه بعد توافر معلومات لدى مفرزة استقصاء جبل لبنان حول قيام شخصين بترويج المواد المخدّرة على متن دراجة آلية من نوع “لاندي” ضمن محلة البوار، باشرت العناصر المختصة عمليات الاستقصاء والتحري، ونفذت عمليات رصد ومراقبة دقيقة أسفرت عن تحديد مكان وجودهما.
وأضافت أنه بتاريخ 16 حزيران 2026، تمكنت دورية من المفرزة من توقيف المشتبه بهما في محلة البوار، وهما: “ع. ف.” (مواليد عام 1998، لبناني) و”ش. ن.” (مواليد عام 1994، لبناني)، أثناء تنقلهما على متن دراجة آلية سوداء اللون من نوع “لاندي” غير مسجلة.
وبتفتيش الموقوفين، ضبطت القوى الأمنية بحوزتهما مسدساً حربياً مع ممشطين و10 طلقات نارية، إضافة إلى كمية من حشيشة الكيف، وكمية من مادة “السيلفيا” مغلفة بأكياس نايلون مضغوطة، و47 حبة كبتاغون، وثلاث عبوات تحتوي على مادة بيضاء، إلى جانب حبوب مخدّرة ومادة شفافة اللون، وأوراق لف سجائر، وشفرة موس، فضلاً عن مبلغ مالي وهاتف خلوي.
وأشارت قوى الأمن الداخلي إلى أنه جرى تسليم الموقوفين مع الدراجة الآلية والمضبوطات إلى القطعة المعنية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، وذلك بإشارة من القضاء المختص.














