spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثوزيرا خارجية باكستان وإيران يؤكدان مواصلة التنسيق لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

وزيرا خارجية باكستان وإيران يؤكدان مواصلة التنسيق لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

 أكد وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، التزام إسلام آباد بمواصلة أداء دورها البنّاء في دعم جهود السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان نشرته عبر منصة “إكس”، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية محمد إسحاق دار جدد التأكيد على التزام بلاده بالعمل من أجل تحقيق سلام دائم واستقرار مستدام في المنطقة وخارجها، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون مع الدول الصديقة لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه باكستان في دفع مسار السلام، مشيداً بالدور الذي قامت به إسلام آباد في تسهيل عودة أفراد الطاقم والصيادين الإيرانيين إلى بلادهم بصورة آمنة وسلسة.

كما أعرب عراقجي عن أمله في أن تحظى التفاهمات والاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد بمتابعة جدية على مختلف المستويات، بما يضمن ترجمتها إلى خطوات عملية تعزز التعاون الثنائي بين البلدين.

وتناول الجانبان خلال الاتصال آخر المستجدات المتعلقة بالمسار الدبلوماسي الجاري، حيث شددا على أهمية استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين طهران وإسلام آباد، بما يسهم في ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار الدائمين في المنطقة، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img