spot_img
spot_img
الرئيسيةأمن و قضاءسفارة لبنان في واشنطن: الاتفاق خطوة نحو استعادة السيادة.. ونزع السلاح ضمن...

سفارة لبنان في واشنطن: الاتفاق خطوة نحو استعادة السيادة.. ونزع السلاح ضمن “مناطق تجريبية”

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

أعلنت السفارة اللبنانية في واشنطن أنه تم اليوم توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين لبنان والولايات المتحدة و”إسرائيل” بحضور وزير الخارجية الأميركي، في خطوة وُصفت بأنها محطة بارزة في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار والازدهار إلى لبنان.

وأضافت السفارة أن الإطار الموقّع ينص على تنفيذ منطقتين تجريبيتين تشملان انسحاباً إسرائيلياً، ونشر القوات المسلحة اللبنانية، إلى جانب نزع سلاح الجماعات المسلحة غير الحكومية.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات الأولية تشكل الخطوة الأولى نحو انسحاب تدريجي وشامل من كامل الأراضي اللبنانية بما يضمن الاحترام الكامل لسيادة لبنان.

كما أكدت السفارة أنه بقيادة الرئيس جوزاف عون والرئيس نواف سلام، ومن خلال الجهود المنسقة للمؤسسات الدستورية اللبنانية، رسم لبنان مساراً سيادياً يقوم على الحوار بدلاً من الحرب، معربة عن أملها بأن يفتح الاتفاق الباب أمام مرحلة جديدة من الاستقرار.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img