وصف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المرحلة الحالية بأنها “ذروة حرب إقليمية متواصلة لا تقل عن حرب الاستقلال”، مشددًا على أن “إسرائيل تخوض حربًا متعددة الجبهات في المنطقة”.
وقال نتنياهو إن “إسرائيل غيّرت قواعد اللعبة في المنطقة وكسرت حاجز الخوف وأثبتت قوة قبضتها الحديدية”، مضيفًا: “نحن الآن نغيّر وجه الشرق الأوسط كما وعدتكم”.
وفي سياق حديثه، تابع نتنياهو ” تزال أمامنا مهام يجب تنفيذها في إيران”، في إشارة إلى استمرار التوترات الإقليمية واتساع نطاق المواجهات.
كما زعم أن “إسرائيل تسيطر على أكثر من 60% من مساحة قطاع غزة وأعادت الأمن إلى غلاف غزة”، مؤكدًا استمرار العمليات العسكرية في أكثر من جبهة.
وفي ما يتعلق بالجبهة الشمالية، شدد نتنياهو على أن الاحتلال لن ينسحب من جنوب لبنان وسيبقى فيه طالما تطلّب الأمر ذلك”.
وقال نتنياهو: “سندافع من هناك عن بلداتنا الشمالية”.














