spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداث"العاملون في اللبنانية": اضراب تحذيري بدءاً من 30 حزيران حتى 2 تموز

“العاملون في اللبنانية”: اضراب تحذيري بدءاً من 30 حزيران حتى 2 تموز

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية، في بيان، أنها وبعد سلسلة من اللقاءات والمتابعات مع الجهات الرسمية لم تحقق أي تقدم ملموس في الملفات المطلبية، وفي مقدمتها ملف الضعفين والمفعول الرجعي المستحق للعاملين، مشيرة إلى أن أكثر من ثلاثين شهراً مرّت على استحقاق هذا الحق منذ تشرين الثاني 2023، ما أدى إلى حرمان العاملين من مبالغ مالية كبيرة تجاوزت لدى العديد منهم ثلاثة آلاف دولار أميركي، في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة.

وأوضحت الرابطة أنها لم تتمكن، رغم المساعي والاتصالات التي أجرتها، من الحصول على مواعيد مع رئيس مجلس الوزراء نواف سلام أو مع وزارة المالية لبحث هذه الحقوق ووضعها على سكة المعالجة الفعلية.

وأكدت تمسكها بسائر المطالب، ولا سيما المباراة المحصورة، ومنح التعليم للمدربين، والثلاث درجات المستحقة لموظفي الفئة الثالثة الذين دخلوا إلى الملاك منذ عام 2017، إضافة إلى معالجة أوضاع المدربين والأجراء الذين يحالون إلى التقاعد بتعويضات متدنية لا تتناسب مع سنوات خدمتهم وعطائهم.

وأعلنت الهيئة التنفيذية الإضراب التحذيري لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 الحالي ولغاية يوم الخميس 2 تموز، على أن يتخلله اعتصام أمام السرايا عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء 1 تموز.

ويشمل الإضراب التوقف الكامل عن الأعمال الإدارية والفنية والمهام الجامعية، بما فيها الامتحانات والمراقبة وامتحانات الدخول وإصدار النتائج وسائر الأعمال المرتبطة بسير العمل في مختلف وحدات الجامعة اللبنانية.

وأكدت الرابطة أنها استنفدت كل وسائل الحوار والمتابعة، وأن جميع الخيارات والخطوات التصعيدية باتت مطروحة، محمّلة الجهات المعنية كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة على استمرار تجاهل مطالبها.

وقال إن صبر العاملين بلغ حدّه الأقصى، ولم يعد مقبولاً الاستمرار بسياسة الوعود والتأجيل في ظل وضوح الحقوق وعدالة المطالب.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img