spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثالذهب يواصل الهبوط

الذهب يواصل الهبوط

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

واصلت أسعار الذهب انخفاضها الخميس، لتبقى قرب أدنى مستوى لها منذ أكثر من 7 أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، في ظل ارتفاع الدولار وتزايد التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 3985.89 دولارًا للأوقية، بعد أن سجل أمس الأربعاء أدنى مستوى له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2025. كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب بنسبة 0.2% إلى 4001.60 دولار للأوقية.

وهبط الذهب الأربعاء إلى ما دون مستوى 4000 دولار للأوقية، تحت ضغط ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة.

ووفقًا لأداة “فيد ووتش” التابعة لـ”CME Group”، يتوقع المتعاملون 3 زيادات في أسعار الفائدة الأميركية، مع تقديرات بوجود فرصة تقارب 67% لإقرار زيادة في سبتمبر/أيلول.

وارتفع الدولار لليوم الثالث على التوالي الأربعاء، مسجلًا أعلى مستوى له في 13 شهرًا، ما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، والمقرر نشرها لاحقًا، للحصول على مؤشرات إضافية بشأن مسار السياسة النقدية.

وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 57.33 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين بنسبة 0.2% إلى 1575.85 دولارًا، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1170.25 دولارًا للأوقية.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img