اجتمع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، يوم الأربعاء في مسقط، مع وزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد البوسعيدي، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية.
وتناول اللقاء الجهود الديبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، مع “التأكيد على أهمية ضمان أمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز وإبقائه مفتوحاً وفق قواعد القانون الدولي”، بحسب ما أفادت به وزارة الخارجية القطرية.
وأكّد الجانب القطري دعمه الكامل للمفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران، مُشدّداً على” أهمية التوصل إلى حلول سلمية ومستدامة للقضايا العالقة، بما يعزز الاستقرار الإقليمي ويفتح آفاق التعاون والتنمية في المنطقة”.














