أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، أن سياسات بلاده قائمة على أن أمن المنطقة يجب أن يتم ضمانه عبر دول المنطقة نفسها، وهم مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية واحترام السيادة.
وشدد قاليباف على أن “وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في لبنان مهم لإيران بنفس أهمية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على البلاد”.
وأضاف: مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا، لم تكن الحرب مجرد حلم عسكري بل كانت جهداً منظماً لتغيير موازين القوى الاستراتيجية في المنطقة وفرض إرادة على شعب حر، وقد أثبتت التجربة أن الدبلوماسية تكون مستدامة وفعالة عندما تقوم على الاحترام والمساواة وتستند إلى دعم الشعب.
وتابع رئيس البرلمان الإيراني: لم تكن مذكرة تفاهم إسلام آباد نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع.














