شهدت منظومة النقل السككي في ألمانيا توقفاً طارئاً بسبب خلل في نظام الاتصالات الرقمية، حسبما أفاد أكبر مشغّل للسكك الحديدية في البلاد.
وأكدت صحيفة “بيلد” الألمانية أن كل من القطارات الإقليمية وقطارات الضواحي توقفت، ووفقا لبعض المصادر، قد يكون سبب العطل هو استبدال أحد المكونات في النظام اللاسلكي.
كما شهدت محطتا غلزنكيرشن وكيل تدافعا بين الركاب، نظرا لوجود فعاليات مخططة فيهما في ذلك اليوم.
وأفادت وسائل إعلام ألمانية أن خللا واسع النطاق في الاتصالات اللاسلكية تسبّب في شل حركة القطارات على المستوى الوطني مساء الثلاثاء.
وقد بدأت القطارات بالتحرك مجدداً، غير أن الركاب لا يزالون يتوقعون تأخيرات حتى صباح يوم الخميس التالي.














