أقر رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق نفتالي بينيت بأن “إسرائيل هرّبت أجهزة استقبال خدمة “ستارلينك” إلى إيران، بهدف دعم المتظاهرين المناهضين للحكومة”.
وقال بينيت، إنه بادر “بعملية شراء وتهريب عشرات الآلاف من أجهزة استقبال خدمة ستارلينك إلى إيران، مما كان سيسمح باستمرار خدمة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي”، بهدف تمكين المتظاهرين من التنسيق فيما بينهم والإطاحة بالنظام الإيراني.
وأضاف بينيت، الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 2021 و2022: “لسوء الحظ، توقفت الحكومة الإسرائيلية الحالية والتي لا تتمتع بالكفاءة عن القيام بذلك.. وعندما اندلعت الاحتجاجات، لم تكن تلك البنية التحتية جاهزة”.














