ترأس رئيس الجمهورية جوزاف عون اجتماعاً حضره قائد الجيش رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب للمفاوضات اللبنانية – الأميركية – “الإسرائيلية” في واشنطن، وذلك لمتابعة مداولات اجتماع الوفد اللبناني الدبلوماسي والعسكري في الجولة الخامسة من المفاوضات.
وأكد عون خلال الاجتماع أن تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة خيار الذهاب إلى التفاوض، معتبراً أنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كامل الحقوق.
وأشار إلى أن “لبنان دخل اليوم، وخلال اليومين المقبلين، جولة جديدة من المفاوضات”، آملاً أن تكون حاسمة على طريق إنجاز ما فيه خير الوطن والشعب، موضحاً أن هذا الخير يتمثل باستعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها.
وشدد عون على أن لبنان “لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان وسقوط الوصايات الخارجية معاً”، مؤكداً أن الخيار الوحيد هو السيادة الوطنية، وأن الرهان الأساسي هو الدولة اللبنانية التي “وحدها لا غير، تحمي الجميع وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع”.
وأضاف رئيس الجمهورية أن هذه تمثل “أمثولة تاريخ لبنان المعاصر وإرادة شعبه”، مؤكداً أن القسم هو على تجسيد هذه المبادئ لمصلحة لبنان وخير جميع اللبنانيين.














