spot_img
spot_img
الرئيسيةشريط الاحداثنائب جديد يعلن ترشحه لخلافة ستارمر

نائب جديد يعلن ترشحه لخلافة ستارمر

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

أعلن آندي بورنهام ترشحه لخلافة كير ستارمر في زعامة حزب العمال البريطاني، وذلك بعد ساعات من إعلان ستارمر استقالته من منصبه كرئيس للوزراء وزعيم للحزب.

وقال بورنهام، وهو النائب الجديد عن دائرة ماكرفيلد: “لقد قدّم كير ستارمر خدمة جليلة لبلادنا، وأريد أن أشكره على قيادته وتفانيه خلال هذه الفترة الصعبة للغاية التي مرت بها بريطانيا”.

وأضاف أن قرار استقالة ستارمر يمثل بداية مرحلة انتقالية، مشدداً على أهمية أن تتم هذه العملية بطريقة منظمة ومسؤولة، مؤكداً أنه سيضع نفسه مرشحاً في إطار هذه العملية الانتقالية.

وحدد بورنهام الأولويات التي يرى أن حزب العمال يجب أن يركز عليها خلال الفترة المقبلة، وتشمل تحقيق التقدم في النمو الاقتصادي، ومعالجة أزمة غلاء المعيشة، وتحسين الخدمات العامة، وتوفير المساكن، وخلق فرص أفضل للجيل القادم.

وفي تطور مفاجئ، أعلن وزير الصحة السابق ويس ستريتينغ، الذي كان قد قال سابقاً إنه سيكون مرشحاً في أي منافسة على زعامة الحزب، أنه لن يترشح ضد بورنهام، ما يعني أن الأخير سيكون الطريق ممهداً أمامه للفوز بالزعامة من دون منافسة قوية.

وقال ستريتينغ: “لقد تحدثت مطولاً مع آندي في الأيام الأخيرة، وتوصلت إلى قناعة أنه الشخص المناسب لقيادة الحزب في هذه المرحلة”.

وأضاف: “يمكننا أن نقضي الصيف في تضخيم خلافاتنا الصغيرة، أو يمكننا أن نشمر عن سواعدنا ونساعده في تحقيق التغيير الذي يحتاجه حزبنا وبلادنا. هذا هو الخيار الذي أتخذه، وآمل أن يدعم الجميع أيضاً آندي بورنهام. لقد انتُخبنا لتغيير بلادنا، ولإظهار أن السياسة يمكن أن تكون قوة للخير، وللنهوض بالفرص للجميع. ومع آندي في القيادة، لا يزال بإمكاننا تحقيق ذلك”.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img