ذكرت صحيفة “التايمز”، نقلا عن مصادر مطلعة، أن وزراء في حكومة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، قد يبدؤون بتقديم استقالاتهم إذا لم يتنح عن منصبه في الأيام القليلة المقبلة.
وقد جاء هذا التهديد الداخلي في أعقاب إعلان ستارمر، يوم الجمعة، عزمه خوض غمار المنافسة على زعامة حزبه والتمسك بمنصبه، وذلك غداة فوز منافسه آندي برنهام في الانتخابات المحلية في مانشستر.
ونقل التقرير عن المصادر قولها إن الوزراء سيضطرون للاستقالة، إذا لم يبادر رئيس الوزراء بالتنحي طوعا خلال الأيام القادمة، محذرين من موجة استقالات جماعية.
وقال عضو غير مسمى في الحكومة إن بقاء ستارمر في السلطة بات أمرا غير مقبول، مضيفاً بحدة: “أرسلوا لنا حفار قبور ليخرجه من مخبئه، فكثير منا مستعدون للاستقالة”، فيما حذر مصدر آخر من أن استمرار ستارمر في منصبه يهدد بجر البلاد إلى فوضى عارمة.
وتشتد الأزمة السياسية في صفوف حزب العمال بعد فوز العمالي آندي برنهام في الانتخابات الفرعية عن دائرة مايكيرزفيلد في مانشستر، مما مكنه من دخول مجلس العموم وأتاح له الفرصة للتنافس على منصب رئيس الوزراء.














