spot_img
spot_img
الرئيسيةSliderعون للنازحين: الدولة تعمل على تأمين مقومات الحياة و”مش ناسيينكن”

عون للنازحين: الدولة تعمل على تأمين مقومات الحياة و”مش ناسيينكن”

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

أكد رئيس الجمهورية جوزاف عون من بكركي أنه في ظل ظروف الحرب الخارجة عن إرادة الدولة، ركّزت السلطات على الحفاظ على السلم الأهلي، مشيرًا إلى أن “من يحاول المس به يقدم خدمة لإسرائيل، وأنه لا خوف من الفتنة الداخلية”.

ووجه عون رسالة إلى من يريد الفتنة، قائلاً: “الظروف تغيّرت، والمسؤولية في الحفاظ على السلم الأهلي مشتركة”، محذرًا من بعض الإعلاميين الذين يؤدون دورًا مدمرًا ودعاهم لتخفيف لهجتهم الفتنوية.

وشدد على أن الدولة تعمل ما في وسعها للمحافظة على كرامة النازحين، معبرًا عن شكره لكل من بادر بالمساعدة من الداخل والخارج، وخصوصًا اللبنانيين الذين احتضنوا أهلهم.

كما وجّه الرئيس تحية إلى الأهالي الصامدين في الجنوب، قائلاً: “مش ناسيينكن”، وأن السلطات تعمل بما يلزم لتأمين مقومات الحياة وإجراء الاتصالات اللازمة من أجلهم.

وأضاف: “لمن يقول شو جايينا من التفاوض والدبلوماسية أقول له شو جايينا من حربك؟ لكن البعض أحب أن يجر لبنان في حروب لا علاقة له فيها واتصالاتنا سنتابعها لننقذ ما تبقى من أهلنا وبيوتنا”.

وأعرب عن أسفه لتعرض الجيش اللبناني لهجوم من بعض الأطراف الدولية، قائلاً: “ماذا فعلتم للجيش أنتم؟”، مؤكداً أن الجيش ينفذ واجباته ولا يعمل وفق أجندات خارجية، بل وفق المصلحة الداخلية، مشيرًا إلى أنه لولا جهوده لما تمكن المواطنون من البقاء في منازلهم بأمان.

وأضاف: “علاقتي مع الرئيس بري ممتازة”.

وأوضح أن السفير الإيراني ليس سفيرًا رسميًا، ولم يقدم أوراق اعتماده، معتبراً أن موجود في السفارة من دون أي عمل رسمي.

spot_img
spot_img
spot_img
spot_img

شريط الأحداث

spot_img
spot_img