ذكرت “القناة 12” العبرية عن مصادر في جيش الاحتلال أن الأخير يستعد لطرح خطة على القيادة السياسية لتدمير قرى في جنوب لبنان، بهدف التأكد من عدم عودة السكان للعيش في القرى الحدودية وتوسيع المنطقة العازلة.
وأوضحت المصادر أن مشروع المنطقة العازلة لن يشمل إقامة مقار عسكرية أو نقاط للجيش الصهيوني، وسيتم إخلاء معظمها من السكان لتجنب أي احتكاك، مع الإشارة إلى أنه ليس مؤكداً ما إذا كانت كل المنازل في القرى ستُهدَم.
من جهتها، أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية أن “تجريد حزب الله من سلاحه ليس هدفاً مباشراً للحرب، وأن الاحتلال الكامل للأراضي اللبنانية ليس ضمن أهداف الجيش، مشيرة إلى أن لبنان وحده قادر على تفكيك سلاح الحزب”.
وأضافت أن وقف إطلاق نار محتمل في إيران لا يرتبط بوقف الحرب في لبنان، التي قد تستمر لاحقاً، ولا يمكن التأكد من عدم عودة مقاتلي “حزب الله” إلى بلدات المنطقة العازلة.
وقالت: “لن تُربط الساحتين الإيرانية-اللبنانية عند وقف النار إذا حدث وعند الانتهاء من إيران ستكثف العمليات العسكرية ضد حزب الله”.
وقالت صحيفة “معاريف” إن الجيش الصهيوني سيعمل على نزع سلاح “حزب الله” في جنوب الليطاني، مع تركيز الجهد الرئيسي على مواجهة إيران.
وذكرت “يديعوت أحرونوت” أن الهدف من الحرب في لبنان هو إضعاف “حزب الله”، وإنشاء منطقة في جنوب لبنان على غرار الخط الأصفر في قطاع غزة.














