أصبح بإمكانك إضافة السكر إلى قهوتك لخسارة الوزن!

اكتشف علماء جامعة فياتسك الروسية طريقة للحصول على بروتين البرازين حلو المذاق، الذي يعتبر بديلاً غير ضار للسكر.

ويرى المكتب الإعلامي للجامعة، أن “هذه المادة يجب أن تصبح بديلاً لجميع السكريات الكربوهيدراتية في العالم، لتساهم في مكافحة السمنة”.

ويشير الخبراء إلى أن “بروتين البرازين Brazzein، أحلى من السكر بـ 2000 مرة، وانتاجها على المستوى التجاري سيقلل مما يسمى السكر المخفي في المنتجات الغذائية ومن السعرات الحرارية فيها وبالتالي سيساعد على مكافحة السمنة”.

ويوضح سيرغي ليتفينيتس، نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، أن “إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات منخفضة السعرات الحرارية يتطلب تقنيات فعالة لإنتاج بروتين البرازين. لذلك هدفنا في المقام الأول، ليس الحصول على بروتين البرازين نفسه، بل هو إيجاد حلول تكنولوجية، تقلل من تكلفة الإنتاج”.

وكشف ليتفينيتس أنه “وباستخدام طرق هندسة البروتينات تمكنوا في المرحلة الأولى، من بناء تركيبات وراثية حيوية لأشكال متغيرة من البرازين، والذي هو أحلى بـ2000 مرة من السكروز، وجميع المواد الخام والبروتين المستخدمة في الإنتاج المحلي. وسيكون المنتج روسيا، كما أن هذه الدراسة فريدة من نوعها في روسيا”.

ووفقا له، يخطط العلماء لابتكار منتج معدل وراثياً وتكنولوجياً فعال للتنقية. ولايزال هذا العمل حالياً في مرحلة تجميع التركيبات الجينية وانتقاء العناصر الجينية المثالية، التي تضمن الحصول على إنتاج وفير من المادة المطلوبة.