“ليلة أمل” تجمع هبة طوجي وأسامة الرحباني في أضخم حفل موسيقيّ مجانيّ

يحتضن مسرح “فوروم دو بيروت”، في العاصمة اللبنانيّة بيروت، لأول مرة بعد تدميره بالكامل في إنفجار مرفأ بيروت، حدث فني “أملي” ضخم، حيث تستعد الفنّانة اللبنانيّة هبة طوجي، والمؤلف الموسيقي والمنتج اللبناني أسامة الرحباني، لإحياء حفلة “ليلة أمل” نهار الأحد 22 أيّار.

وفي هذا الحفل الضخم، يجمع الرحباني، خمسين موسيقيّاً من أبرز موسيقيّي الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة، إضافة إلى كورال “صوت الجنّة” وعشرات الراقصين المُحترفين.

وخلال الحدث الموسيقي الضخم الذي سينعش بيروت بعد الدمار، ستؤدّي طوجي أشهر أغنياتها الوطنيّة والعاطفيّة، كما سيُسجّل الحفل مُشاركة خاصّة للفنّان العالميّ إبراهيم معلوف، وسيُبثّ مُباشرة عبر قناة “أم تي في” اللبنانيّة.

واشارت طوجي في تصريح لها، الى أن “هذا الحدث هو بمثابة رسالة أمل وتفاؤل نُخاطب من خلالها اللبنانيّين الذين يعيشون حالة من الإحباط والكثير من الصعوبات المعيشيّة بعد الأزمات الاقتصاديّة والسياسيّة التي عصفت بالبلاد”.

وأوضحت طوجي “أننا اخترنا شعار “ليلة أمل” لإرساء مبدأ أنّ لبنان حيّ ولن تقتله أو تقتلنا كلبنانيّين أيّ شدّة”. وتابعت: “الثقافة والفنون هي عصب الشعوب ولغة الحياة التي يجب أن تستمرّ على الرغم من كلّ الظروف الصعبة”.

بدوره، قال الرحباني: “هذا الحفل يُعدّ أوّل حدث موسيقيّ يحتضنه مسرح “فوروم دو بيروت” في العاصمة اللبنانيّة بعد تدميره بالكامل في إنفجار مرفأ بيروت. وقد تمّ إعادة بنائه وإفتتاحه من جديد ليشهد على هذا الحدث الذي سنُحاكي من خلاله العالم أجمع بلغة لبنان الحقيقيّة وهي لغة الحياة”.

وكشف الرحباني أن الحفل يتخلّله مفاجأة كبيرة لن نُعلن عنها في الوقت الحاليّ إلاّ أنّها ستُشكّل بصمة خاصّة في “ليلة أمل”.