ربطة الخبز في السّوق السّوداء بـ 30 ألف!

تسلّمت المتاجر والسوبرماركات في النبطية، صباح اليوم، كميات قليلة من ربطات الخبز من الأفران، بسبب بدء نفاد مخزون الطحين لديها، وقد بيعت ربطة الخبز في بعض المناطق في السوق السوداء بـ 30 لألف ليرة.

وعلى صعيد البنزين، وبعد ما شهدت المحطات زحمة سيارات بالأمس، فيما رفع البعض منها الخراطيم لتسلمها كميات قليلة من المادة  من الشركات.

وحذّر رئيس اتحاد “نقابات العمال والمستخدمين” في محافظة النبطية حسين وهبي مغربل من “أزمة رغيف بسبب عدم استيراد القمح وفتح الاعتمادات من قبل “مصرف لبنان”،” وقال: “اننا نعيش في بلد الأزمات، من الخبز الى البنزين والطبابة والدواء والقمح والطحين، ولا من يعير أهمية لسماع صرخات المحرومين والفقراء والمعدمين”.

أضاف وهبي: “يتلاعبون بسعر الدولار ولا من يردعهم، وتزداد هموم المواطنين والمسؤولون يتفرجون”، متسائلاً: “من يردع كارتيلات النفط ومن يرفع أسعار البنزين، الموظف لا يستطيع  التوجه الى عمله لأن راتبه بات يساوي ثمن صفيحتي بنزين”.

وطالب الحكومة قبل أن تصبح في حكومة تصريف الأعمال بأن “تردع  المخلّين بالأمن الغذائي، لأنه من الكبائر والمحرمات المس بلقمة عيش المواطن، بحجة غلاء الأسعار تحت عنوان  ارتفاع الدولار، هناك أصحاب متاجر ومحطات اغتنوا على  حساب الفقراء”.