ماكرون يكشف عن مبادرة بعد لقائه بن سلمان: السعودية ستعود إلى لبنان

أشارت وكالة الصحافة الفرنسية، إلى أن​ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،​ أعلن عن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين ​الرياض وبيروت.

وأشار ماكرون في مؤتمر صحفي عقب انتهاء زيارته إلى السعودية، إلى انه “تطرقت مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للملف اللبناني، واتصلنا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وقلنا له إن فرنسا والسعودية تريدان دعم الشعب اللبناني، وبن سلمان أبلغنا بأنه تم الأخذ بعين الاعتبار مطالب السعودية المتعلقة بتهريب المخدرات من لبنان وموضوع استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي”.

وأكد ماكرون أن حديثه مع محمد بن سلمان كان مباشرا، متمنيّاً أن يكون الحوار الذي أجراه مع ولي العهد السعودي حول العديد من القضايا ناجحا، وأضاف، “قطعنا مع السعودية التزامات للبنان لدعم الإصلاحات وإخراجه من الأزمة والحفاظ على سيادته”.

كما لفت، إلى ” أننا أجريت محادثة صريحة ومجدية، مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حول أولوياتنا السياسية، أمن واستقرار المنطقة، مع اعطاء الاولية للبنان، وأجرينا اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​، وقد جرى خلاله تبادل الالتزامات”.

وبحسب ما أفادته بعض وسائل المعلومات، أن الأمير محمد بن سلمان في حديثه مع ميقاتي، قال له “نريد أن نفتح صفحة جديدة مع لبنان”.