“الدفاع الألمانية”: أسقطنا جسماً طائراً من دون طيار قبالة سواحل لبنان

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية الخميس، أن سفينة تابعة للأسطول الألماني أسقطت جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن مهمة الأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل” أسقطت جسما طائرا بدون طيار قبالة ساحل لبنان الخميس.

يأتي ذلك، فيما أدانت ألمانيا الاثنين الماضي، الهجمات الصهيونية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان اليونيفيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر إن بلاده تراقب الوضع في جنوب لبنان “بقلق”، مؤكدا أن مهاجمة جنود قوة السلام التابعة للأمم المتحدة أمر “غير مقبول على الإطلاق”.

وأفاد فيشر أن ألمانيا تنتظر من “إسرائيل توضيحا شاملا” بشأن الهجمات على اليونيفيل، وأنهم يجرون محادثات مع الجانب الصهيوني لهذا الغرض.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قال الخميس إن ألمانيا ستواصل مساعدة العدو في الدفاع عن نفسه من خلال إمداده بالأسلحة، مضيفا أن “إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي ومشيرا إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي”.

وأضاف شولتس على هامش قمة زعماء الاتحاد الأوروبي: “بالنسبة لي، من الواضح أن دعم إسرائيل يعني أيضا أننا نضمن دوما قدرة إسرائيل الدفاعية، على سبيل المثال من خلال توريد المعدات العسكرية أو الأسلحة”.