وزيرا الخارجية الاردني والمصري: لضرورة دعم جهود الدولة في تطبيق الـ1701

شدد وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على لبنان بشكل فوري، محذران من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وأكد الوزيران في اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين، على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية تدفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة.

كما أكد الصفدي وعبد العاطي وقوف الاردن ومصر بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، ودانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

وشددا على ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في تطبيق قرار مجلس الأمن ١٧٠١ بالكامل وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب، وعلى انتخاب رئيس جديد، وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

وأشارا إلى أنهما سيعملان على توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخلياً نتيجة العدوان الإسرائيلي.

ودعا الوزيران مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام الكيان احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووقف عدوانها على غزة ولبنان.