ميقاتي: أتخوف من أن يصبح لبنان “غزة ثانية”

إستكمل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، معرباً عن أمله في الانتهاء منه لإحالته على مجلس النواب ضمن المهلة الدستورية.

وأكد ميقاتي أن الحكومة تعمل على استكمال البحث في التقديمات الاجتماعية المؤقتة في انتظار الانتهاء من مشروع القانون المتكامل الذي سيتم إرساله إلى المجلس النيابي.

وأشار ميقاتي إلى أنه عقد سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي العسكريين، حيث أكد لهم التزام الحكومة بتقديم المساعدات الممكنة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها القطاع العام.

ومع ذلك، شدد على أن “لغة التصعيد والتهديد لا تفضي إلى حل”.

كما تناول ميقاتي التصريحات التي أدلى بها الأمين العام للأمم المتحدة حول مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى “غزة ثانية”، معتبراً أن هذا الموقف يجب أن يكون دافعاً للجميع، وخاصة لدول القرار، للضغط على “إسرائيل” لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي رقم 2735 لحل القضية الفلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين.

كما وصف العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان بأنه “حرب إبادة” تهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على المساحات الخضراء.

وأكد أنه من الضروري دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة للوقوف مع الحق وردع العدوان، مجدداً التزام لبنان بالقرار 1701 والسعي كحكومة لوقف الحرب الصهيونية المستجدة وتفادي المجهول.

وهنأ ميقاتي المملكة العربية السعودية بمناسبة عيدها الوطني، معرباً عن تهانيه لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والشعب السعودي، ومتمنياً للمملكة المزيد من الازدهار.

وشدد على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين لبنان والمملكة، وعلى أهمية تعزيز هذه الروابط في جميع الأوقات.