مجزرة أجهزة “البيجر”.. النقابات تعلن الحداد!

أعلنت نقابة مستخدمي مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في بيان “الحداد والتوقف عن العمل غدا الأربعاء الواقع فيه 18-9-2024 ، في جميع دوائرها “استنكارا للعدوان الهمجي للعدو الصهيوني على الشعب اللبناني المقاوم”.

بدورها،  استنكرت نقابة مستخدمي وعمال الشركة اللبنانية لتموين مطار بيروت الدولي في بيان، “العدوان الصهيوني الغادر وجرائمه الموصوفة”،  واعلنت “التزامها دعوة الاتحاد العمالي العام للإضراب العام وإقفال المرافق العامة والخاصة يوم الأربعاء 18 أيلول 2024”.

كما استنكرت لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان في بيان “أشد الإستنكار الإعتداء الغاشم والوحشي الذي قام به عدو الإنسانية الكيان الغاصب بحق أهلنا في الجنوب وبيروت والبقاع وكل أرجاء الوطن والذي طال المجاهدين الأوفياء الذين أعلوا رؤوسنا بفضل تضحياتهم الجسيمة في الدفاع والذود عن الوطن”.

وأعلنت ” تضامنها الكامل مع المقاومة في مواجهة الإحتلال “، داعية “كافة المياومين إلى التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم والوقوف إلى جانب الأهل والأحبة حماة الديار”.

وأكدت “التزام دعوة الإتحاد العمالي العام إلى إعلان الإضراب العام في البلاد تضامنا مع أهلنا ورفضا للجريمة الكبرى التي إقترفها العدو الغاشم”.

من جانبه، دعا اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب في بيان “عمال صيدا والجنوب إلى الإضراب في جميع القطاعات العمالية والمؤسسات ، دعما لصمود أهلنا ومقاومة العدو بكل الوسائل المتاحة لدينا ، وذلك على اثر الجريمة الموصوفة والغدر الخبيث من العدو الاسرائيلي تجاه المدنيين في لبنان ومحاولة ارهاب اللبنانين الذين قاوموه منذ الستينات وما زالوا ، وتاييدا لقرار الاتحاد العمالي العام بالاضراب الأربعاء”.

كما أعلنت نقابتا المصفاة والمصب في منشآت الزهراني في بيان ، “تضامنهما الكامل. مع المطلب الوطني الجدير بالتنويه، الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام ، بوجوب اعلان الحداد الوطني العام واضراب كل المرافق العامة والخاصة تنديدا بهمجية عدوانية مستمرة،  وتضامنا مع ذوي الشهداء ، واوجاع الجرحى ، متعهدين التصدي الدائم للقضايا الوطنية الكبرى. وفي مقدمها ، أن العدو الاسرائيلي هو العدو الصارخ لكل اللبنانيين ، الذي طالما مارس وحشيته وعنفه، مسقطا كل معايير الإنسانية التي لا يتعرف لها بقاموس عقيدة مجرميه”.

بدورها، دعت نقابة المحامين في طرابلس، وبعد التشاور مع نقابة المحامين في بيروت، “الزملاء الكرام الى التوقف عن حضور الجلسات والمراجعات من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر قبل ظهر الأربعاء 18-9-2024،  استنكاراً للجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي بعد ظهر الثلاثاء، والتي تشكل خرقاً للسيادة اللبنانية ولكل اتفاقات حقوق الانسان والمواثيق الدولية فضلاً عما خلّفته من ضحايا وأضرار جسدية ونفسية وترويع المدنيين اللبنانيين كافة من دون تمييز، واحتراماً لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا الأربعاء”.