أخبار عاجلة

“فلسطين في عيون روسيا”.. في قطاع غزة!

افتتحت في مدينة غزة فعاليات المعرض الفني الدولي، بمشاركة 40 فنانا روسيا، رسموا حكاية صمود الشعب الفلسطيني، بصور فنية تحاكي فلسطين وإبنائها.

وجاءت فعاليات المعرض الدولي ضمن إحياء ذكرى يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وبالتعاون بين جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين ومؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام.

وأشار مدير مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون فايز الحسني، إلى أن “المعرض يجسد الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والروسي ويتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ويجسد تاريخ وثقافة الشعب الفلسطيني ومسيرته النضالية لنيل حقوقه، والمعرض سيكون له ما بعده، والتعاون سيستمر في مجالات متعددة”.

وحمل المعرض اسم “فلسطين في عيون روسيا”، وعبر الفنانين الروسيين عن فلسطين بكل ما فيها، من المعاناة إلى المقدسات ومن قطاع غزة إلى القدس وإلى الضفة الغربية، ومن الأطفال والمرأة إلى الرموز.

ولفتت الفنانة التشكيلية تهاني سكيك، أنها لم أتوقع أن تشاهد مثل هذه اللوحات الرائعة التي تعبر عن الهوية الفلسطينية، وكل لوحة داخل المعرض تحمل قضية، وتمنّت الفنانة أن تحذو بقية الدول نحو التبادل الثقافي وشرح القضية الفلسطينية للعالم بالطريقة الصحيحة.