الرأس المدبر لعصابة سرقة في جبل لبنان والشمال في قبضة القوى الأمنية

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة إلى أنه “حصلت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سلب بقوة السلاح نفذتها عصابة مجهولة، استخدم أفرادها سيارة نوع “مرسيدس” لون فضي، في عملياتهم التي استهدفت محال بيع القهوة (إكسبرس) وأشخاصا يسيرون بمفردهم، وذلك على امتداد أوتوستراد جونية – جبيل.

وأضافت في بلاغ لها، “بنتيجة الاستقصاءات والتحريات تمكنت دوريات من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، من تحديد هوية الرأس المدبر لهذه العصابة، وتبين أنه يدعى م. ب. (من مواليد عام 2000، سوري)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة وسلب”.

وتابعت “بتاريخ 17-11-2021، وبعد مراقبة دقيقة، تم رصد المشتبه فيه، في مدينة طرابلس، على متن سيارة المرسيدس المستخدمة في عمليات السلب، وهي من طراز “230” لون فضي، فعملت على توقيفه، وضبطت السيارة”، مشيرة إلى أنه “بتفتيشه والسيارة، ضبط في حوزته مسدس حربي مع ممشط وخمس طلقات صالحة للإستعمال، سكين “ست طقات”، وكمية من حشيشة الكيف”.

ولفتت إلى أنه “بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه، بالاشتراك مع آخرين، على تنفيذ العديد من عمليات السلب بواسطة المسدس أو السكين، وذلك ضمن محافظتي جبل لبنان والشمال، كما اعترف بتعاطيه المخدرات”، مضيفة، “أجري المقتضى القانوني في حقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين.”