“بروباغندا” إعلامية وتهويل بالحرب!

شدد نائب رئيس نقابة اصحاب مكاتب السياحة والسفر نبيل مرواني على ان الوضع القائم “غير طبيعي”، فالكل في حالة ترقّب لكن اللافت انّ غالبية اللبنانيين الذي أتوا لقضاء عطلتهم في لبنان لم يكترثوا لكل هذه الاحداث ولم يعمدوا الى تغيير موعد رحلاتهم او الاسراع بالمغادرة، وذلك رغم كل التحذيرات الدولية التي تتوالى من السفارات لمغادرة رعاياها لبنان، كاشفاً انّ نسبة مَن يسعون للمغادرة السريعة خوفاً لم تَتعدّ الـ 5 الى 10% كحد اقصى.

وقال مرواني في حديث لصحيفة “الجمهورية”: لا شك ان هناك بروباغندا اعلامية وتهويلاً بالحرب وان هناك خوفاً وتوتراً وقلقاً عند البعض، لكن في الوقت نفسه لمسنا ان لدى البعض اطمئنانا الى انه في حال حصلت ضربة للبنان فستكون محدودة.

كما كشف انّ حركة حجوزات السفر هذا العام مقارنة مع العام الماضي سجلت تراجعاً بحدود 20%، لافتا الى ان عددا كبيرا من اللبنانيين لا يتوانى عن المجيء الى لبنان رغم كل الظروف ومن يقصد عادة المناطق الساخنة في لبنان أتى هذا العام رغم الظروف انما غَيّر وجهته نحو مناطق أكثر اماناً.

اما عن حجوزات الشهرين المقبلين آب وايلول، فأكد مرواني انه لم تطرأ عليها بعد اي تعديلات بشكل جدي وملحوظ وتسير وفق الجدول المخطط لها.