بالفيديو: استهداف شركة “أرامكو” النفطية في جدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن المرحلة الثالثة من عملية “كسر الحصار الثانية”، والتي تضمّنت استهداف شركة “أرامكو” النفطية السعودية في مدينة جدة، غربي البلاد، و”أهداف حيوية” أخرى في جيزان.

وأوضح سريع أنَّ “المرحلة الثالثة من عملية كسر الحصار الثانية تمّت بدفعةٍ من الصواريخ الباليستية والمجنّحة، من طراز قدس 2″، معلناً أنَّ “العملية حققت أهدافها بنجاح”.

وقال سريع “نحذّر العدو السعودي من أننا بدأنا بالفعل بتوجيه ضرباتٍ مركَّزةٍ، وفق بنك الأهداف الخاص بعمليات كسر الحصار”، وأضاف: “بالتوكّل على الله، لن نتردَّد في توسيع بنك الأهداف خلال المرحلة المقبلة”.

 

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أعلن التحالف السعودي “وقوع هجومٍ عدائيٍّ استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لمنشأة أرامكو النفطية في مدينة جدّة”. وأوضح أنَّ “حريقاً محدوداً نشب في أحد الخزّانات، وتمّت السيطرة عليه من دون وقوع إصاباتٍ أو خسائرَ بشريةٍ”. كما أسقطت القوات السعودية صاروخاً آخر أطلقه الحوثيون على جدة.

وقبل ذلك، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، ضمن عملية “كسر الحصار الثانية” استهداف عددٍ من الأهداف السعودية الحيوية والمهمة في مناطق أبها وخميس مشيط وجيزان وسامطة وظهران الجنوب، بدفعةٍ من الصواريخ الباليستية والمجنّحة والطائراتِ المسيّرة.

وأعلن سريع أنّ القوات المسلحة اليمنية تمتلك إحداثيات متكاملة، ضمن بنك أهداف خاص “يضمُ عدداً كبيراً من الأهدافِ الحيوية التي قد تُستهدف في أي لحظة”.

بداية الشهر الحالي، كان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية قد أعلن استهداف منشأة “أرامكو” في العمق السعودي، وذلك ضمن عملية “كسر الحصار الأولى”، التي أتت رداً على تصعيد التحالف السعودي وحصاره لليمن.