أخبار عاجلة

الصين: على أميركا رفع عقوباتها عن إيران والأطراف الأخرى

طالب وانغ تشيون ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا الولايات المتحدة برفع جميع العقوبات غير القانونية عن إيران والاطراف الاخرى ومن بينها الصين.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله أمس “إنه مع استئناف المحادثات النووية في فيينا نأمل أن تنتهز جميع الأطراف المعنية الفرصة وتلتزم بمسار الحلول السياسية والدبلوماسية وتظهر النية الحسنة والمرونة بصورة كاملة وتحترم المصالح الخاصة بكل منها وتخلق مناخاً جيداً وتحل بشكل خلاق كافة القضايا العالقة من خلال المفاوضات”.

وأضاف إن الصين ستواصل الدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة بشأن رفع العقوبات والجوانب الأخرى لافتاً إلى أن بلاده كانت دائما ملتزمة بدعم الاتفاق النووي الشامل وعملت جاهدة لتعزيز استئناف المحادثات النووية مع إيران.

وقال إن الصين أجرت أيضاً اتصالاً وتنسيقاً مكثفاً مع روسيا وإيران وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأطراف المعنية الأخرى على مستويات مختلفة بهدف تعزيز استئناف المفاوضات وإحراز تقدم في أقرب وقت ممكن معرباً عن عزم بكين على مواصلة ممارسة التعددية الحقيقية والمشاركة في المرحلة التالية من المفاوضات بطريقة بناءة والعمل مع جميع الأطراف لتعزيز تحقيق نتائج في هذه المفاوضات في وقت مبكر.