بو حبيب التقى أوغلو وبحث وبوريل تداعيات الأزمة الأوكرانية على لبنان

التقى وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، وتمَّ البحث بالعلاقات الثنائية بين البلدين والدعم الذي تقدمه تركيا للبنان في كافة المجالات.

وعلى هامش أعمال منتدى انطاليا، شكر بوحبيب نظيره التركي على الدعوة للمشاركة في المنتدى وحسن الضيافة والتنظيم، ووعد أوغلو بتلبية دعوة بوحبيب لزيارة لبنان قريباً من اجل استكمال البحث في مختلف المشاريع والبرامج الثنائية.

كما التقى بوحبيب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية وشؤون الأمن في الإتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، وتمَّ البحث بتداعيات الأزمة الأوكرانية على لبنان خصوصاً على مستوى الأمن الغذائي والطاقة.

ووعد بوريل، بو حبيب، البحث جدياً بتقديم مساعدات فورية وطارئة للبنان. كما تمَّ التطرق إلى المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وضرورة التوصل على إتفاق قبل الانتخابات النيابية ليستفيد لبنان من رزمة المساعدات المالية التي خصصها له الاتحاد الاوروبي.

وفي السياق نفسه، تمَّ المناقشة بالتداعيات الخطيرة والتصاعدية التي ما زال يعاني منها لبنان جراء وجود أكثر من مليون ونصف نازح سوري على أراضيه، وما يترتب على ذلك من ضرر على المجتمعات اللبنانية المضيفة لهؤلاء النازحين في ظل عدم كفاية مساعدات المجتمع الدولي.