النفط عوض خسائره بعد إنخفاضها وإرتفع مجدداً

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، في تعويض بعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة، نحو عشرة دولارات للبرميل، وقد سجل هذا الإرتفاع بعد البحث الذي جرى مع المستثمرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس برنت 3.05 دولار أو 4.2 في المئة إلى 75.77 دولار للبرميل، بعد هبوطها 9.50 دولار يوم الجمعة.

فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.27 دولار أو 4.8 في المئة إلى 71.42 دولار للبرميل، بعد هبوطه في الجلسة الماضية إلى 10.24 دولار.

وقد سجلت أسعار النفط، إنهيار مع الأسواق المالية الأخرى يوم الجمعة، أكثر من عشرة في المئة في أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ نيسان 2020 بعد أن أثارت السلالة الجديدة مخاوف المستثمرين وزادت من المخاوف من إمكانية تزايد فائض المعروض في الربع الأول.

وأشار المدير العام للأبحاث، في شركة نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا، إلى انه هناك عمليات شراء تصحيحية، على أساس أن سوق النفط قد بلغت ذروة البيع الأسبوع الماضي، وتكهنات بأن أوبك، قد تتخذ إجراء ضد أوميكرون، مما قد يخفض الإنتاج، بالإضافة لإجراءات للمحادثات الإيرانية هذا الأسبوع.