عون: ملتزمون بالعمل على إجراء الانتخابات في موعدها

استقبل الرئيس ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وبحث معها في الخطوط العريضة للاحاطة التي تنوي تقديمها الى مجلس الامن الدولي في 17 اذار الجاري حول الأوضاع في لبنان وما يتعلق بتنفيذ القرار 1701.

وجدد عون للسفيرة فرونتسكا التأكيد على التزام لبنان تنفيذ القرار 1701، ودعم عمل “اليونيفيل” بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

واكد عون التزامه العمل على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها في 15 أيار المقبل، ومتابعة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لاقرار خطة التعافي الاقتصادي والمالي. وأعربت فرونتسكا عن ارتياحها للدعم الذي تلقاه من رئيس الجمهورية في عملها كمنسقة خاصة للأمم المتحدة في لبنان.

كما استقبل عون وزير العدل القاضي هنري خوري، وعرض معه لشؤون تتعلق بوزارة العدل، إضافة الى المداولات في اللجان الوزارية ولاسيما منها اللجنة التي بحثت في موضوع “الميغاسنتر”.

وتطرق البحث أيضًا الى الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم في الأوضاع المعيشية والاقتصادية الضاغطة.

والتقى عون، النائب فريد البستاني، وأجرى معه جولة افق تركزت حول الأوضاع السياسية والتطورات الأخيرة، والاستحقاق الانتخابي.

وخلال اللقاء، تم البحث بالحاجات الإنمائية لمنطقة الشوف، وبموضوع مستشفى دير القمر الحكومي الذي يتابع البستاني الإسراع في إنجازه لاسيما في ضوء المنحة الكويتية البالغة قيمتها مليوني دولار أميركي.

وبعد الاجتماع، أشار البستاني الى انه “خلال الاجتماع اجرى عون اتصالا برئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر وطلب منه الإسراع في انجاز الاعمال في المستشفى الذي يشكل حاجة ضرورية لابناء منطقة الشوف ومكانا أساسيا لتحقيق الرعاية الصحية”.

وأكد البستاني انه “يواصل العمل لانجازه هذا المشروع الحيوي والضروري لابناء المنطقة، على امل تدشينه في اسرع وقت ممكن”، منوها بـ “الرعاية التي يوليها عون للمشاريع الإنمائية على رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد”.