طقس مستقر حتى صباح الأربعاء لحين وصول منخفض

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، في نشرة الطقس المسائية، ان يسيطر طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسّط حتى صباح يوم الأربعاء، حيث يتاثّر لبنان تدريجياً بمنخفض جويّ متمركز فوق اليونان، ويكون مصحوبا بكتل هوائيّة باردة ورياح قوية وأمطار غزيرة، ويستمر حتى بعد ظهر الخميس حيث ينحسر تدريجياً مع بقاء الكتل الهوائية الباردة. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين ١١ و ١٩ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرار ة وانخفاض بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر.

الأربعاء: غائم جزئياً ، يتحوّل تدريجيّاً خلال النهار إلى غائم ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات مع رياح ناشطة تشتدّ أحياناً لتصل لحدود ال ٧٠كلم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وسريع اعتباراً من الظهر وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً مع حدوث عواصف رعديّة وثلوج على ارتفاع ١٧٠٠متر خلال النهار، ويتدنّى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة التدريجيّ لتلامس ليلاً ال ١٢٠٠متر، نحذر من تشكل السيول مساءً في بعد المناطق وتساقط حبات البرد وخطر تطاير اللوحات الاعلانية.

الخميس: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة، تشتدّ أحياناً خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مع حدوث برق ورعد وثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار تدريجياً بعد الظهر ويتحسن الطقس تدريجياً، نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع ٩٠٠ متر.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة ويبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ١٢٠٠ متر.