كهرباء

عصابة سرقة كابلات كهربائية بقبضة قوى الأمن

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أنه “في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها القطعات المختصّة في المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي للحدّ من عمليات سرقة الكابلات الكهربائية عن الشّبكة العامّة لمؤسّسة كهرباء لبنان، كثّفت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات دوريّاتها في المناطق التي تكثر فيها تلك العمليات، للعمل على توقيف المتورطين بها، وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي أجرتها، تمكّنت من رصد عصابة يقوم أفرادها بتنفيذ عملياتهم في مناطق عدّة من محافظة جبل لبنان”.

وتابعت في بلاغ: “بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت الشّعبة الى تحديد هويّات أفراد العصابة، وهم كلٌّ من: م. ف. (من مواليد عام 1995، سوري)، أ. م. (من مواليد عام 1995، سوري)، ع. ح. (من مواليد عام 2001، سوري)”.

وأشارت إلى أنه “بتاريخ 22-2-2024، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف الأوّل والثّاني في محلّة برج حمود، وبالتّزامن تم توقيف الثّالث في محلّة الصالومي”.

ولفتت إلى أنه “بالّتحقيق معهم، اعترف الأوّل والثّاني بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بتنفيذ أكثر من خمس عمليات سرقة كابلات كهربائية عن الشّبكة العامّة لمؤسسة كهرباء لبنان في مناطق الحازميّة، سدّ البوشريّة، الدّورة وجسر الباشا. وأنّهما كانا يبيعان المسروقات للثّالث الذي يعمل في بؤرة للخردة في محلّة الصالومي، وقد اعترف الأخير أيضاً بما نُسب إليه”.

وقالت: “تم ختم بؤرة الخردة بالشّمع الأحمر، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا المرجع المعني، عملاً بإشارة القضاء المختص”.