أردوغان: مستعدون لإعادة إعمار مرفأ بيروت

لفت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أنه في الأيام الأولى بعد انفجار مرفأ بيروت، أوفد نائبه ووزير الخارجية الى لبنان تعبيرا عن تضامنهم، وبعد انفجار عكار، أرسل طائرة مساعدات. مؤكدًا أن تركيا تواصل الوقوف إلى جانب لبنان ومستعدة لدعم جهود الاصلاح التي تبذلها الحكومة اللبنانية، مبديًا إستعداده لتقديم الخبرات على صعيد التعاون الرقمي للخدمات العامة.

وفي لقاء صحافيا مشتركا، في ختام زيارة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والوفد الوزاري اللبناني لأنقرة، أعلن اردوغان أنه تمت مناقشة الخطوات التي الممكن اتخاذها لرفع نسبة التبادل التجاري الى مستويات أكبر مما تحقق حتى الآن، بالإضافة إلى إيلاء أهمية لوضع اتفاق التجارة الحرة حيز التنفيذ، وتم الإتفاق على عقد اجتماع للجنة العليا المشتركة في تركيا في أقرب وقت. معربًا عن استعداد شركاتهم لتنفيذ مشاريع مهمة في مجال البنية التحتية بما فيها اعادة اعمار مرفأ بيروت.

بدوره، لفت ميقاتي إلى أن الحديث تمحور حول العلاقات اللبنانية – التركية، وموضوع النازحين، وضرورة تضافر كل الجهود لعودتهم الى بلادهم. مثمنًا مواقف الرئيس لتوطيد العلاقات، وتم الإتفاق على اجراءات لتفعيل التعاون.

بعد ذلك، أقام الرئيس التركي مأدبة عشاء، تكريما لميقاتي والوفد اللبناني.

 

error: Content is protected !!
error code: 520