أخبار عاجلة

الأسمر: حذرنا من إنهيار المنظومة الضامنة !

اعلن رئيس الإتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​، في مؤتمراً صحفياً أنه “تم الاتفاق مع الهيئات الإقتصادية برعاية وزير العمل ​مصطفى بيرم، على رفع ​بدل النقل​ اليومي إلى مبلغ 65 ألف ليرة، ورفع بدل المنح المدرسية في المدارس لأولاد المضمونين في المدارس والجامعات الرسمية والخاصة”.

وأشار الأسمر، إلى ان وزير العمل سيتولى نقل هذا الإتفاق إلى رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​ لوضعه موضع التنفيذ، وأنه سيعقد إجتماعاً آخر في القصر الحكومي، في حضور وزيري المالية والعمل يخصص لدرس موضوع بدل النقل وزيادة المبلغ المقطوع الشهري على أجور العاملين في ​القطاع العام​ والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات والمستشفيات الحكومية.

وأضاف انه قد يكون هناك تعويض بنفس النسبة للقطاع الخاص وتحديد نسبة المبلغ المقطوع المنوي إعطاؤه للقطاع العام، وهذا يحصل بالتشاور مع الإتحاد العمالي العام الذي يدخل في دقائق الأمور مع الوزراء المعنيين ورئيس الحكومة.

وأشار الأسمر، إلى أن المبلغ المقطوع المنوي إعطاؤه للقطاع الخاص، هناك دراسات حوله، متأتية من واقع تأثير هذا المبلغ على ​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​ وضرورة التصريح عنه.

وأكد الأسمر على أنه “كنا قد حذرنا من إنهيار المنظومة الضامنة، ونحن اليوم نشاهد إنهيارها وعدم قدرة الضمان على الإيفاء بالإلتزامات تجاه المضمون، وعدم قدرة تعاونية الموظفين على القيام بواجباتها والصناديق الضامنة الأخرى”.