صيحات موضة خريف وشتاء 2023-2024

على الرغم من أننا نعيش في ذروة فصل الصيف، إلا أن عشاق الموضة والأناقة ينظرون إلى المستقبل بحماسة، حيث تتجه العيون الآن لصيحات موضة خريف وشتاء 2023-2024.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، يبدو أن الخريف والشتاء لن يكونا مقتصرين على الألوان الداكنة التقليدية، مثل: الأسود، والبني، والرمادي فقط. بل سيتم تنويع اللوحة اللونية هذا العام بإضافة بعض الألوان الفاتحة والحيوية، مثل: الأزرق، والأحمر.

ولم يستبدل المصممون درجات الألوان الشتوية التقليدية للموسمين القادمين، بل أضافوا لمستهم الخاصة من الألوان الزاهية بجرعات صغيرة، مثل: الأوشحة الحمراء الزاهية، والقبعات الصفراء المشرقة، والكنزات الوردية الأنثوية.

في السطور القادمة، نلقي نظرة على أبرز ألوان الموضة لفصلي الخريف والشتاء 2023-2024، والتي اجتذبت الأنظار على مدرجات عروض الأزياء.

بني الشوكولاتة

 يمكن لهذا اللون أن يجعل إطلالتك متجددة ومختلفة عن الروتين. بالإضافة إلى ذلك، يتناسب هذا اللون بشكل جميل مع جميع ألوان البشرة.

وقدّم مصممون بارزون مثل Miu Miu، إيزابيل مارانت، و A.W.A.K.E مجموعة متنوعة من الأزياء باعتماد درجات اللون البني الشوكولاتة على منصات عروض الأزياء لموسمي الخريف والشتاء.

الأزرق الجليدي

شهد اللون الأزرق حضورًا قويًّا على منصات عروض الأزياء لموسم الربيع والصيف، ويبدو أنه سيستمر في صيحات ألوان الموضة لفصلي الخريف والشتاء أيضًا. وبينما شهد الصيف مجموعة متنوعة من درجات اللون الأزرق، يتمركز الموسم المقبل حول درجة اللون الأزرق الفاتحة والجليدية.

وظهر اللون الأزرق الجليدي على منصات عروض الأزياء لدى دور الأزياء الراقية، مثل: لويس فيتون، وفندي، حيث اختار المصممون الفساتين الزرقاء لإضفاء لمسة أنيقة أكثر.

الأحمر الجريء

بعد أن سيطر اللون الوردي على منصات عروض ربيع وصيف 2023، جاء اللون الأحمر الجريء ليكمل لوحة خريف وشتاء هذا العام. ظهر هذا اللون على منصات عروض الأزياء العديدة، بما في ذلك لويس فيتون وDundas.

يمكن اعتماد هذا اللون سواء في المعاطف الصوفية، أو الجلدية، أو البليزرات، أو حتى الفساتين الرسمية والكاجوال.

البرتقالي المشمشي

للون البرتقالي المشمشي سيكون واحدًا من أبرز صيحات الموضة لخريف وشتاء 2023، وقد ظهر هذا اللون الزاهي والمنعش في عروض زهير مراد، وفيكتوريا فيكهام، و Ulla Johnson.

ويمكن أن يتماشى البرتقالي المشمشي مع درجات أخرى من الألوان، مثل: الألوان الحيادية كالبيج والأبيض لإضفاء لمسة من التوازن والأناقة على إطلالتك.