مونديال القوى: فارهولم للذهب وسباق مفتوح في 400 م سيدات

أربع ميداليات جديدة ستكون محط تنافس في اليوم الخامس من ​بطولة العالم لألعاب القوى​ المقامة في العاصمة المجرية بودابست، مع مسعى النروجي ​كارستن فارهولم​ إلى ذهبية 400 م حواجز، وسباق مفتوح على كل الاحتمالات في 400 م سيدات.

وفي منافسات الوثب العالي وفرصة تحقيق رباعية ذهبية متتالية للقطري ​معتزّ عيسى برشم​، إلى جانب العداء المغربي ​سفيان البقالي​ في 3 آلاف م موانع، تتجه الأنظار إلى المنافسات القادمة.

وقال النروجي فارهولم قبيل انطلاق المنافسات إن كل الرياضات تخوض معركة لجذب انتباه الجمهور المحاصر بعالم وسائل التواصل الاجتماعي المتزايد باستمرار، ومجموعة متنوعة من عوامل الجذب الأخرى.

وقال البطل الأولمبي البالغ من العمر 27 عاماً: “حتى عندما أتحدث مع جدي يقول إن كل شيء كان أفضل من قبل”.

وأضاف: “في هذا العالم الجديد، الجميع يناضل من أجل جذب الاهتمام. لا يقتصر الأمر على الرياضة فقط”، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يريد المزيد في المضمار.

ومن المتوقع أن يكون المضمار مفتوحاً كما لم يكن من قبل في سباق 400 م للسيدات، مع غياب عداءات بارزات على غرار الأميركية سيدني ماكلافلين التي أعلنت انسحابها قبل البطولة، وبطلة العالم عام 2019 البحرينية سلوى عيد ناصر المصابة، فيما أُقصيت حاملة اللقب شوناي ميلر ويبو من الباهاماس من التصفيات بعد أربعة أشهر من ولادة ابنها.

وفي غيابهنّ، ستكون وصيفة بطلة العالم ووصيفة البطلة الأولمبية ماريليدي باولينو المرشحة الأوفر حظاً.

لكن الدومينيكانية البالغة من العمر 26 عاماً، عانت من بعض المشاكل البدنية في الأسابيع الأخيرة، ولم تتمكن من إظهار مستواها في سباق التتابع أربع مرات 400 م المختلط، بعد انسحاب بلادها في اللحظة الأخيرة.

ولدى رشيدة أديليكي الفرصة لتقديم أول ميدالية عالمية في سباق العدو هذا لإيرلندا، أيضاً في مواجهة البولندية ناتاليا كاشماريك أو الهولندية ليكي كلافير.