الأبيض عن صعوبات المسافرين إلى لبنان: هذه حلولها

أعلن ‏وزير الصحة فراس الأبيض عن “ثلاث قضايا تسبب صعوبات للمسافرين إلى لبنان”، مشيرا إلى انه “سيتم وصف المشكلات والحلول التي يعمل عليها”.

وفي تغريدة له على “تويتر”،لفت الأبيض  إلى أنه “من أجل الحد من عدد القادمين إلى لبنان والمصابين بالعدوى، يطلب إجراء فحص PCR خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة من المغادرة، ونظرًا للطلب المتزايد على فحوصات PCR عالميًا، قد لا يمكن تحقيق ذلك بسهولة”،لافتا إلى أنه في هذا الإطار، بالنسبة للركاب الذين تلقوا اللقاح، سيتم قبول اختبار Rapid Ag اجري خلال 24 ساعة من المغادرة”.

 

وأضاف: “‏بعض بطاقات الائتمان الصادرة في لبنان لا تعمل على منصة MOPHPASS”، مؤكدا أن “سلطات الطيران المدني كانت قد اقترحت حلاً، EMD، يسمح بالدفع في المطار او عند الحجز، وفي اللحظة الأخيرة، رفضت وكالات السفر وشركات الطيران تنفيذ هذا الحل” موضحا أنه “سيتم تقديم حل اليوم يسمح باستعمال بطاقات ائتمان محلية”.

وتابع :”يبلغ عن نتائج PCR التي يخضع لها الواصلون متأخرة، أحيانًا أكثر من 48 ساعة. هذا لأن عملية ادخال المعلومات تتم يدويًا”.

وأوضح أن “الانتقال الى استخدام منصة MOPHPASS، سمح ان تتحول العملية رقمية بالكامل، وقريبا جدًا، سيتم ارسال النتائج في غضون 24 ساعة على المنصة، حيث يصل اليها المسافر بسهولة”.