بالفيديو.. ما هي موضة “الحورية الأغريقية”؟

لطالما كثر الحديث عن موضة حوريات البحر وإمكانية الظهور بإطلالات جميلة تحاكي تلك الكائنات البحرية الأسطورية في كل شيء، وهو ما تم استعراضه مرات عديدة في أكثر من فيلم.

والجديد الآن هو ظهور موضة منافسة تعرف بموضة “الحورية الإغريقية”، التي ترتكز بشكل أساسي على المكياج متنوع الألوان، والملابس الخفيفة، وبالطبع الأظافر المستوحاة من الحوريات.

ما موضة “الحورية الإغريقية”؟

تلك الموضة مستوحاة من الأساطير اليونانية القديمة، التي كانت تتحدث عن سحر وجمال تلك الحوريات البحرية، للدرجة التي كان يموت بسببها البحارة نتيجة افتتانهم بأصوات الحوريات المغرية، وتركز تلك الموضة على إبراز الجمال الطبيعي المزين بصفات الحوريات ذات الطبيعة الاستثنائية.

وقال خبراء إن بمقدورك محاكاة إطلالة الحورية الإغريقية بالإعتماد على ألوان المكياج المحايدة وتصاميم الملابس الفاتنة، التي يمكنها أن تسحر أي رجل وتسطو على قلبه وعقله في ثوان.

ومن أبرز ألوان المكياج التي تبرزها تلك الصيحة هو درجات الأخضر الشاطئي، والرملي والأوف وايت المائي، فكلها ألوان تعزز من جمال مظهرك وتضيف لأنوثتك بطريقة غاية في الروعة.

وترتكز الصيحة كذلك على استخدام الصدف، ومجوهرات اللؤلؤ غير المتطابقة، والفساتين مع البشرة الندية، وسترات التوب المثنية وأشكال الأظافر التي تبدو وكأنها مستوحاة من أظافر الحوريات.

منذ متى وتلك الصيحة تلقى رواجا؟

تلقى تلك الصيحة حالة من الرواج منذ شهر تشرين الثاني الماضي، وذلك بالتزامن مع بدء بعض الماركات بإطلاق أطقم ملابس تعبر عن تلك الموضة وتبرز جمالها بالنسبة لجسم المرأة ورونق مظهرها، وهناك نجمات تألقن بتلك الصحية مثل سابرينا كاربنتر، وماتيلدا دجيرف، وإلسا هوسك.

كيف تتألقين مع صيحة الحورية الإغريقية؟

أسهل طريقة لمحاكاة تلك الصيحة هي ارتداء أشياء تُذكِّر بالشاطئ، ولهذا يمكنك ارتداء سترة توب تانك، أو سترة فضفاضة، أو سترة بحبل حول الرقبة، أو سترة كي هول، أو أي قطعة تبدو مناسبة لأجواء الشاطئ.

وبالنسبة للإكسسوارات، فيمكنك اختيار قطع تبدو وكأنها مستخرجة من البحر كمجوهرات الصدف، القلائد المصنوعة من اللؤلؤ والأشكال ذات التصاميم الطبيعية.

وبالنسبة لأقمشة الملابس، فينصح بتجنب الأقمشة الثقيلة كما الجينز أو الجلد، والتركيز بدلا من ذلك على الخامات الخفيفة الممسكة على الجسم مثل الحرير أو الساتان لتعزيز مظهر القوام وإبراز جماله.

ويمكنك إكمال تلك الإطلالة بإبراز سمرة البشرة، تلميع الشفاه واستخدام آيشادو بألوان الأزرق الشاحب، البني أو الأخضر، وأخيرا التأكد من إبراز لمعان البشرة ككل وكذلك خصل الشعر.

Instagram will load in the frontend.