مشكلة تواجه “حكم” نهائي دوري أبطال اوروبا

وقع البولندي سيمون مارسينياك حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين إنتر ومانشستر سيتي، في ورطة كبيرة بسبب مزاعم ظهوره كمتحدث رئيسي في حدث سياسي مثير للجدل في بلاده.

وأكدت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يحقق حاليا في ظهور مارسينياك في المؤتمر الذي أجراه سلافومير مينتزن زعيم اليمين المتطرف في بولندا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة تتمثل في أن صاحب هذا الحدث السياسي هو رئيس حزب الاتحاد الذي يحمل شعاره الرئيسي جملة:”نحن نقف ضد اليهود والمثليين والإجهاض والضرائب والاتحاد الأوروبي”.

وسبق أن قام هذا الحزب بالسخرية من حملة “Black Lives Matter” من خلال الترويج لبعض منتجات الخمور وهو ما تصدر عناوين الصحف الدولية.

ومن جانبه قال الاتحاد الأوروبي في بيان له:”نحن على علم بالادعاءات المحيطة بسيمون مارسينياك، ونسعى للحصول على توضيحات عاجلة، مجتمع كرة القدم بأكمله يمقت “القيم” التي تروج لها المجموعة المعنية، إعلان آخر سيصدر غدا بعد مراجعة جميع الأدلة”.

وتعرض الحكم البولندي لحملة هجوم عنيفة بعد هذا الظهور، بسبب السياسة المثيرة للجدل لحزب الاتحاد ورئيسه الذي خرج للإشادة بمارسينياك ووصفه بـ”المتحدث العبقري”.