توقيف ناقل أسلحة وذخائر برفقة والدته

توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، حول قيام مجهول بنقل أسلحة وذخائر إلى منطقة البقاع، وتبين أنه المدعو ع. ق. ص. (من مواليد عام 1997، لبناني).

وبحسب بيان قوى الأمن، رصدته إحدى دوريات الشعبة في 21-05-2023، على متن سيارة نوع “فولفو” لون أزرق في محلة سهل رأس بعلبك، فأوقفته برفقته والدته المدعوة: ز. ص. (من مواليد عام 1964، لبنانية).

بتفتيش السيارة، تم ضبط 18 بندقية حربية نوع “كلاشينكوف”، وبندقية نوع “فال “و167 ممشط، مخبّأة بطريقة محترفة تحت المقعد الخلفي للسيارة، وفي مقدمة السيارة (التابلو)، كما تم ضبط هاتفه الخلوي وهاتف والدته.

واعترف الأول بقيامه بنقل الأسلحة الحربية والذخائر لصالح أحد الأشخاص في منطقة بعلبك على متن السيارة التي أوقف على متنها لقاء بدل مادي، وأن الأسلحة التي ضبطت بحوزته حمّلها بتاريخه في محلة الهرمل، وخبأها تحت المقعد الخلفي وفي مقدمة السيارة داخل “التابلو”، الذي استحدثه له سابقاً الشخص المذكور.

كما اعترف أنها المرة الثانية التي يقوم فيها بنقل الأسلحة والذخائر، واعترف أن والدته على علم بقيامه بنقل الأسلحة، وأنها ترافقه كي لا يتم توقيفه على الحواجز الأمنية. وبالتحقيق مع والدته، اعترفت بما نُسب إليها.

وتم حجز سيارة “الفولفو” عدلياً، ووضع الأسلحة الحربية بتصرّف شعبة المعلومات، فيما أجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَيْن وأودعا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف متورّطين آخرين.