فراغ المدرسة الحربية من الضباط.. والخارج خلف سرقة كابلات الكهرباء

تبين ان الخلاف واطلاق النار على احد المحامين في زحلة لم يكن سببه سياسي وانما خلافات شخصية سابقة ما دفع الى “لملمة” الحادثة وعدم استثماره.

شن وزير عبر مقربين منه حملة على وزير اخر لانه رفض اعطاء الاول صلاحيات استثنائية تتيح له التصرف وركزت الحملة على ان الرفض يعني حرمان موظفين حقوقهم الموعودة.

عُلم أن رئيس لقاء نيابي شاب قال لوفد نيابي معارض زاره أخيراً إنه سيرسل ممثلاً لحزبه ليشارك في “الجبهة السيادية.

يتردد أن التغيير في حزب عريق لن يقتصر على انتخاب رئيس وقيادة جديدة، بل سيطاول قيادات مناطقية ووسطية عبر نفضة شاملة.

 

تخشى جهات فاعلة من محاولات تخريب لما تحقق على صعيد الانفراجات العربية والاقليمية، بدءاً من لبنان؟

سجّل عتاب مع وزير بارز، نظراً لإصراره على اتخاذ موقف قاطع من موظف نقدي كبير..

تردد أن مرجعاً كبيراً أحيط علماً برغبة قطب سياسي، بالتخلي عن زعامة حزب صديق، فيما قالت معلومات أخرى أن عتباً حصل لجهة المفاجأة.

 

في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، وحيـن وصل البحث الى البند 48 المتعلق بتطويع تلامذة ضباط جدد، رفض أحد الوزراء مناقشته وطلب سحبه بناء على طلب مرجعيته السياسية، علماّ أن ذلك يعرض المدرسة الحربية لفراغ غير مقبول.

كشــفت التحقيقات أنّ هناك عمليات سرقــة منظمة لكابـلات الكهربــاء والأمر لا يقتصر على الســارقين المحليين بل هناك ارتباطات مع عصابات خارجيــة حيث تقــدر كميّات الكابــلات المسروقــة بعشرات الكيلومترات.

يُقال أن وزارة خدماتية تشهد إدارة مشتركة بين فريق الوزيــر الحالي وفريــق الوزير الســابق المحســوب على تيار سياسي آخر.

 

جريدة البناء | Al-binaa Newspaper

قال مصدر نيابي إن قضية القوات اللبنانية هي كسر حزب الله، ولذلك خرج الاشتراكي من ترشيح معوّض وترشيح أزعور وتسعى القوات الى تجنيد التيار في هذه المعركة فهل يقبل عنوان المعركة الحقيقي، طالما أن المرشح لا يلبي شروط الرئيس الإصلاحي الذي يحظى بالتوافق الشامل التي وضعها التيار؟

 

لعب مسؤول حكومي سابق دوراً حثيثا في محاولة إقناع بعض أطراف المعارضة في تبني ترشيح أحد الوزراء السابقين لرئاسة الجمهورية.

أبناء الجاليات اللبنانية في عدد من الدول الافريقية طالبوا وزير الخارجية والمغتربين بسحب سفير في القارة لأنه “يعمل على التفريق بين اللبنانيين في أفريقيا”.

بدأ البحث على المستوى الإداري للعودة عن قرار اتخذ في الأيام القليلة الماضية بعد تسوية تفضي الى مخرج يوفر عودة الأمور الى ما كانت عليه.