اشتباكٌ “تويتريّ” بين وزيرَي خارجية ايران و”الاحتلال”!

تبادل وزير خارجية الإحتلال يائير لابيد ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الاتهامات والتهديدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعدما قال الأخير إن “الصهيونية لا مكان لها في مستقبل العالم”.

وبدأ الاشتباك بين الطرفين حين رد لابيد في مقابلة تلفزيونية على سؤال عما إذا كانت لدى “إسرائيل” القدرة على ضرب منشآت تخصيب اليورانيوم أو مواقع الأسلحة في إيران، وقال إن “إسرائيل لديها قدرات، بعضها لا يستطيع العالم حتى تخيلها”، مشددا على أن تل أبيب “ستحمي نفسها من التهديد الإيراني”.

عندها وصف عبد اللهيان رداً على ذلك في تغريدة على “تويتر”، تصريحات لابيد بـ”المزعجة” مشيرا إلى أنها “مجرد حلم كاذب من نظام إسرائيلي مزيف ضد الأمة الإيرانية العظيمة”.

وكتب عبد اللهيان: “سندافع بقوة وعقلانية عن حقوق ومصالح وتقدم الشعب الإيراني”، مضيفا أنه “لا مكان للصهيونية في عالم المستقبل”.

بدوره، رد لابيد على رد عبد اللهيان بتغريدة باللغات العبرية والإنجليزية والفارسية، وكتب: “النظام الإيراني المتطرف يهدد إسرائيل بالإبادة لكنه سيواصل خسارة هذه المعركة”، مضيفا أن “قيادتهم الفاشلة تدمر إيران من الداخل. يجب أن يعرف الإيرانيون أن نظامهم هو الذي يجعل حياتهم بائسة. دولة إسرائيل قوية ولن تسمح بتعرض مواطنيها للأذى”!