خلدة عشائر
تصوير عباس سلمان

العشائر العربية: لإنهاء ملف خلدة تحت عباءة دار الفتوى

دعت العشائر العربية وعائلة “الشهيد” حسن غصن، إلى عقد مؤتمر وطني حاشد في خلدة بتاريخ 27 نيسان 2023، بمباركة من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وذلك رفضا لأحكام المحكمة العسكرية بحق أبناء العشائر.

وطالبت العشائر “كل من ساعدهم ودعمهم ووقف الى جانبهم وحضر معهم هذا المؤتمر، بأن يجدد رفضه لهذه الأحكام العسكرية الجائرة الصادرة بحق أبناء عرب خلده، لا سيما القرارات المجحفة بحق 36 شابا من أبناء العشائر العربية في خلده تاريخ 19 نيسان 2023”.

وأكدت “الالتزام التام بتوجيهات المفتي دريان، فملف احداث خلده هو تحت عباءة دار الفتوى ومن اعتمده ويعتمده مناسبا للمتابعة مع القوى السياسية والجهات القضائية باعادة النظر بهذه الاحكام، وبانهاء المظلمه التي استهدفت ابناء العشائر، وتجاهلت تماما الفريق الاخر الذي اعتدى واستفز واطلق شعارات مذهبية”.

وجددت الثقة بقائد الجيش العماد جوزيف عون وناشدته “التعاون والتنسيق مع دار الفتوى واللجنة النيابية لمتابعة لقاء خلدة لإنهاء ذيول هذ الملف واحقاق الحق عبر مصالحة شاملة ترضي جميع الأطراف”، مؤكدةً ان العشائر وعائلة غصن “سيبقون متمسكين بالقوانين والأنظمة التي تضمن العدالة”.