إطلاق الجولة الثانية من توزيع الحصص الغذائية على التلامذة

أطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) إيلين ديفيت، الجولة الثانية من توزيع صناديق الحصص الغذائية في مدرسة سن الفيل الأولى الرسمية المختلطة في بيروت، وتسليمها إلى أهالي التلامذة وأولياء أمورهم.

وأشارت السفيرة الأميركية إلى أن “هذه المبادرة، التي تندرج ضمن برنامج كتابي 2 المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والتي تبلغ قيمتها 90 مليون دولار أميركي، ستوفر أكثر من 92000 حصة غذائية لدعم حوالي 160000 تلميذ من الصف الأول إلى السادس أساسي في المدارس الرسمية كافة في لبنان والبالغ عددها 884 مدرسة. وقد بدأت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الجولة الأولى من توزيع الحصص الغذائية للأسر في خلال العام الدراسي 2021-2022”.

واكدت ان “مبادرة اليوم هي جزء من دعم الحكومة الأميركية المستمر، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، للمتعلمين الشباب في لبنان. من خلال برنامج كتابي 2، وقد عملنا معكم لتحسين مستوى الطلاب في تعلّم اللغات والرياضيات”.

بدوره، تمنى وزير التربية على “السفيرة وعلى الوكالة الأميركية وعلى شركائنا الأميركيين، توسيع مروحة هذه المساعدات لكي تشمل جميع التلامذة في المدارس الرسمية، وهم ليسوا بشريحة كبيرة، إذ أن المساعدة الأميركية تغطي راهناً نحو 160 ألف متعلم، يستفيدون حالياً، ونطلب مضاعفة عدد المستفيدين، على اعتبار أن عدد تلامذة التعليم الرسمي يراوح بين 300 و 350 ألف تلميذ”.

error: Content is protected !!
error code: 520