المكاري: فرنجية لن يستمر بالترشح.. إلا إذا

أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، أنّ رئيس تيار المردة سليمان فرنجية “لن يستمرّ في ترشّحه لرئاسة الجمهورية ما لم يلمس موقفًا إيجابيًا من دول الخليج والدول العربية، وهو ليس في وارد تكرار تجربة الرئيس ميشال عون”.

واعتبر في حديث تلفزيوني، أنّ “علاقة أي مرشّح مع دول الخليج ومع المحيط العربي شرط أساسي، وهذا اقتناع راسخ لدى فرنجيه وفريقه”.

ولدى السؤال عن لقاء فرنجية بالرئيس السوري بشّار الأسد الأسبوع الماضي، أجاب: “لن أنفي ولن أؤكّد”. أما عن لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فنفى حصول اللقاء، واضعًا الزيارة في إطار “إطلاع الفرنسيّين على الضمانات التي طلبوها، علما ان بنودها هي موضوع العلاقة مع الخليج، الإستراتيجية الدفاعية، تهريب الكبتاغون، وملف النازحين السوريين، وسلاح حزب الله”.

وعن امتناع الأحزاب المسيحية الثلاثة عن التصويت لفرنجيه، أكّد المكاري أنّه “قادر على الحصول على ثلث أصوات المسيحيين في انتخابات الرئاسة من شخصيات مسيحيّة مستقلّة وأخرى ربما من تكتل لبنان القوي”.

وكشف أنّ هناك توافقًا على إقرار الزيادة للعاملين في القطاع العام في جلسة مجلس الوزراء غدا، بناء على تقرير وزير المال حول الإيرادات”.