سباق السعودية للفورمولا1: بيريز أولاً في الإنطلاق وصدمة لبطل العالم

سينطلق المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول من المركز الاول، في جائزة السعودية الكبرى الاحد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1، بعد أن تصدر التصفيات المؤهلة على حلبة كورنيش جدة، التي خرج منها زميله بطل العالم الهولندي ماكس فرستابن من جولتها الثانية، بعد مشكلة في المحرك وسينطلق من المركز الخامس عشر.

وحل شارل لوكليرك في المركز الثاني، لكن سائق فيراري سينطلق من المركز الثاني عشر بعد أن عوقب الاربعاء بإرجاعه عشرة مراكز على خط الانطلاق، بعدما اضطر إلى استبدال مكون التحكم الإلكتروني، في وحدة الطاقة للمرة الثالثة هذا الموسم متخطياً العدد المسموح به.

وسينطلق بالتالي الإسباني فرناندو ألونسو ثانياً، عقب حلول سائق أستون مارتن ثالثاً، والبريطاني جورج راسل سائق مرسيدس ثالثا بعد أن حل رابعاً في التصفيات.

وهذه المرة الثانية توالياً التي ينطلق فيها بيريز من المركز الاول في جدة، ويأمل هذه المرة أن يفوز بالسباق بعد أن كان من نصيب فرستابن العام الماضي.

وتصدر الهولندي حامل اللقب في الموسمين الاخيرين جميع التجارب الجمعة والسبت، لكنه عانى فجأة من مشكلة في المحرك في الجولة الثانية من التجارب الرسمية وخرج منها.