بديل “الدون” يسجل هاتريك ويقود البرتغال لربع نهائي مونديال قطر

قاد المهاجم الشاب غونكالو راموس، منتخب البرتغال لدور الثمانية من مونديال قطر، عندما سجل ثلاثية في مرمى منتخب سويسرا في المباراة التي انتهت لصالح البرتغال 5-1.

وحل راموس بديلاً من نجم المنتخب كريستيانو رونالدو (الدون ) الذي بقي احتياطياً، للمرة الاولى في بطولة كبيرة منذ 14 عاماً.

وجاءت بداية الشوط الاول سويسرية، حيث حاول رفاق شيردان شاكيري مباغتة البرتغال دون جدوى، ثم انتقلت دفة السيطرة لصالح البرتغاليين، الذين صالوا وجالوا في ارجاء الملعب. وفي الدقيقة 17 افتتح غونكالو راموس التسجيل لصالح البرتغال بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، واضاف بيبي الهدف الثاني من ركلة ركنية في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الاول 2-0.

في الشوط الثاني انهار المنتخب السويسري سريعاً، واستطاعت البرتغال تسجيل الهدف الثالث عن طريق نجم اللقاء غونكالو راموس في الدقيقة 51، وبعد اربع دقائق اضاف الظهير رفاييل غيريرو الهدف الرابع. وفي الدقيقة 58 قلص المدافع اكانجي التسجيل لسويسرا. وعاد راموس للتألق مجدداً مسجلاً الهدف الخامس في الدقيقة 67، قبل ان يخرج من الملعب لصالح المخضرم كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفاً الغاه الحكم في الدقيقة 83. وفي الوقت المحتسب بدل عن ضائع اضاف رفاييل لياو الهدف السادس بتسديدة رائعة، لتصبح البرتغال اول منتخب يسجل ستة اهداف في دور ال 16. وبهذا الفوز تضرب البرتغال موعداً مع المغرب في دور الثمانية لمونديال قطر السبت المقبل.